أهلاً بك في ملتقى الخطباء و إليك كيفية المشاركة و التفاعل معنا

رشيد بن ابراهيم بوعافية
1434/07/11 - 2013/05/21 18:13PM
أخي الخطيب ، أخي صديق الخطباء : السلام عليكم و رحمة الله وبركاته :):
يسعدُنا ويشرّفنا انضمامك إلى إخوانك في هذه الرابطة العالمية للخطباء و أصدقائِهم ، ويُسعدنا تسجيلك معنا ، و تفاعلك الدّائم في مختلف المنتديات التي يحويها هذا الملتقى .
تعريف موجز بمحتويات شبكة ملتقى الخطباء :
يتكون هذا الملتقى كما تشاهد عند فتح الصفحة الرئيسية من ثلاثة ملتقياتٍ رئيسيّة :
الأولى : الملتقياتُ الحِواريّة . الثانية : الملتقياتُ الخَدَميّة . الثالثة : الملتقيات الإداريّة .
أمّا الأولى ( الحوارية ) : فهي سبعة منتديات يمكنك تصفحها كما تشاء ، و النقل منها ، أما الإضافة والتفاعل بالتعليق والمشاركة - والذي سنبيّنُ لك كيفيّته - فيحتاج إلى التسجيل في الملتقى حتى يتسنّى لك ذلك ، باسم خطيبٍ إن كنت خطيبًا في مسجد من المساجد، أو صديقًا للخطباء إن لم تكن خطيبًا .
أما الثانية ( الخَدَميّة ) : فهي خمسةُ منتدياتٍ لخدمة الخطباءِ بالأخبار و المقالات والبحوث والكتب والملفّات الصوتية والفيديوهات التي تؤثّرُ في ثقافة الخطيب ووعيِه وترتقي بفكره وتنمّي ملكاته .
أما الثالثة ( الإداريّة ) : فتحتوي على منتديين ؛ الأول للشكاوى و الاعتراضات ، والثاني للاقتراحات والآراء ، والمشاركة فيها للمسجّلين فقط .

الآن : كيفية المشاركة :
أوّلاً : لا بُدّ أن تدخُل الصفحة الرئيسيّة بكتابة الاسم واللقب الذي سجّلت به ، و كلمة أو رمز المرور الذي سجّلت به ، سيُفتحُ لك الملتقى بالترحيب ( أهلاً وسهلاً بك فلان نتمنّى أن تكون في تمام الصحّة و العافية ) .
ثانيًا : اختر أي ملتقى من الملتقيات الثلاثة التي ذكرناها فيما سبق ( الحوارية ، الخَدَميّة ، الإداريّة ) ، وتحت كل نوع ما تشاء من المنتديات.
ثالثًا : دُق على سبيل المثال على خانة ( ملتقى خطبة الأسبوع ) سوف تنفتح لك ، فتجد فيها كل الخطب التي شارك بها إخوانُك من الخطباء ، منها ما هو مثبّتٌ ليعمّ نفعُهُ لأطول مدَة ( والتثبيت من صلاحيّات الإدارة ) ، ومنها ما هو في القسم السفلي غير مثبّت .
رابعًا : اقرأ ما تشاء منها بالدَّقّ على خانة الخطبة التي تريد .
خامسًا : إذا أعجبتك الخطبة فدُقّ على رمز اليد الموجود للأسفل سيتم كتابة ( فلان معجبُ بهذا ) وهذا تشجيعٌ منك لصاحبها .
سادسًا : إذا أحببت التعليق عليها ستجدُ في الأسفل أيقونة مكتوبٌ عليها ( إضافة تعليق ) دُقّ عليها و ستنفتحُ لك صفحة فيها : عنوان التعليق بجانبه إطار أكتُب فيه العنوان ، وفي الأسفل إطار لتضع فيه نصّ تعليقك اكتُب فيه تعليقك ، وأمامك عدّة مفاتيح خَدَميّة لتعديل الكتابة والخط ووضع الرموز . عهندما تنتهي من كتابة نص التعليق ؛ انظُر في الأسفل ستجدُ ( اعتمد المشاركة ) دُق عليها و سيتمّ إرسال تعليقك مباشرة ، وسيظهر لك تحت الخطبة . هذه الطريقة اعتمدها دائمًا في جميع المنتديات فهي منهجيّةٌ واحدة .
سابعًا : إذا أردت إضافة شيء جديد خاص بك تشارك به في الملتقيات أبصِر في الأعلى جهة اليمين أو الأسفل جهة اليمين ستجدُ ( موضوع جديد ) دُق عليه وسوف تظهر لك نفس الطريقة السابقة عنوان المشاركة و مربع تكتب فيه مشاركتك أو تنسخُها الووورد عندك و تلصقها في ذلك المربع ، قم بتعديل ما يحتاج إلى تعديل ، ثم دُقّ على خانة اعتمد المشاركة وستظهر مشاركتك للجميع .

نتمنّى لك التوفيق ، ولا تبخل علينا بمشاركاتك و تعليقاتك وتوجيهاتك وتشجيعاتك لإخوانك ، فكل ذلك في ميزان حسناتك بإذن الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نحبك في الله
:)
المشاهدات 15581 | التعليقات 7

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أستاذي الكريم
لا يمكن توحيد الخطاب بين الخطباء لأن كل خطيب يحدث الناس على حسب وضعهم واحتياجاتهم مع تأصيل ذلك شرعا بالأدلة من الكتاب و السنة الصحيحة
ناهيك عن المناسبات الدينية


السلام عليكم
هناك اشكاليه كيف يمكن
انظمام اسمي الى قائمة الخطباء
تلك القائمة بالترتيب الابجدي


السلام عليكم ورحمةالله وبركاته انا خطيب كيف اضيف مواضيع الي المنتدي


السلام عليكم ورحمةالله وبركاته من وجهة نظري ان تطبيق هذه القوانين علي الخطيب يجعل كثير من المعلومات حبيسة الادراج لان العبرة من الخطبة الموعظة ورب كلمة صحبها اخلاص ينفع الله بها كاتبها والمطلع عليها


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا بالشيخ عبد الحي وحياك الله بين إخوانك ومحبيك في هذا الملتقى المبارك

وأما ما سألت عنه وهو عن كيفية نشر الخطب فهذا في أول زاوية من هذا الملتقى واسمها (ملتقى خطبة الاسبوع)


كيفكم اخواني


مرحبا شيخ مجدي وحياك الله وبياك، وتقبل منا ومنكم صالح القول والعمل، وختم لنا ولكم بالحسنى.