أسباب زيادة نسبة المسلمين الجدد في أبو ظبي

احمد ابوبكر
1436/09/19 - 2015/07/06 07:07AM
[align=justify] أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي أن 1735 شخصاً من الجاليات المقيمة في الإمارات أشهروا إسلامهم خلال العام الماضي في قسم إشهار الإسلام.

وقالت الدائرة: إن المعدل الشهري لعدد الأشخاص الذين يعلنون إسلامهم بلغ 144 شخصاً ومرتفعاً بنسبة 11% مقارنة بالعام 2013، مشيرة إلى أن تزايد أعداد المسلمين الجدد في الدولة عموماً وأبوظبي خصوصاً يأتي انسياقاً مع اهتمام الدولة الكبير بالمسلمين الجدد، وحرصها على تقديم الدين الإسلامي الحنيف إلى غير المسلمين عن طريق شرح مبادئه ومفاهيمه وتعاليمة.

وحول توزيع نسبة المسلمين الجدد في إمارة أبوظبي، نوهت الدائرة بأن نسبة الذين أشهروا إسلامهم في منطقة أبوظبي يشكلون 72% من مجمل عدد الأشخاص الذين أشهروا إسلامهم خلال العام 2014، تلتها المنطقة الشرقة بنسبة 25%، ثم المنطقة الغربية بنسبة 3%.

يشار إلى أن ثمة الكثير من المؤسسات والدوائر المحلية التي تقدِّم الكثير من الخدمات للمسلمين الجدد في الدولة سواء كانت الشؤون الإسلامية على مستوى الدولة أو مؤسسات النفع والجمعيات الخيرية. وأوضحت الدائرة أن المسلمين الجدد يأتون إلى الدائرة بمحض إرادتهم، ويبدون رغبة صادقة في اعتناق الدين الإسلامي لاقتناعهم بسماحته، وإيمانهم بأنه دين يدعو إلى الفضيلة والعمل الصالح.

المصدر: مفكره الاسلام[/align]
المشاهدات 497 | التعليقات 0