أربعة مشجعين يعتنقون الإسلام في كأس العالم بالبرازيل

احمد ابوبكر
1435/08/18 - 2014/06/16 02:10AM
استجابة للحملة التي أطلقها المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، للتعريف بالدين الإسلامي، اعتنق 4 مشجعين مشاركين في بطولة كأس العالم لكرة القدم الإسلام.
وقال جون فونتين أحد الدعاة المشاركين في الحملة، إن "شخصين دخلا علي يده الإسلام خلال الأيام الأولى لمونديال البرازيل".
وأضاف: "الشخصان بحثا عن الحقيقة لسنوات، والتقيناهم وعرفناهم تعاليم الإسلام، ونطقا الشهادتين بعد تأكدهما أنه الدين الصحيح".
وتابع أن "أحد الذين أسلموا يدعى عمير (Umair)، جاء إلى البرازيل مشجعا، وعرفت منه أنه يبحث منذ 4 سنوات في الدين الإسلامي، وجاء اسلامه على يدي".

وزاد: "أما الشخص الثاني فيدعى أنلندينو (Analdino)، وهو أمريكي جاء من مدينة سان بينتو بولاية كاليفورنيا، كان قد زار مسجد من قبل في العاصمة البرازيلية برازيليا، ووجد مكانا روحيا أعجبه، وبعد محادثة قصيرة، أعطيناه ترجمة لمعاني القرآن الكريم، وتركناه".
في نفس الوقت نقلت الصفحة الرسمية للحملة، أن اثنين آخرين (أبناء عمومة) لم تحدد هويتهم او جنسياتهم، تم تلقينهم الشهادة أمس، في مدينة ساو باولو ، في إطار الحملة.

وكانت مباراة افتتاح كأس العالم التي شهدتها البرازيل، مساء الخميس، قد شهدت انطلاقة جديدة لحملة "اعرف الإسلام" التي استهدفت نشر تعاليم الإسلام، ونجحت في إيصال فكرتها لآلاف المشجعين.
وقال خالد رزق تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، والمشرف علي حملة "اعرف الإسلام"، أن "قوافلهم وخيامهم وسياراتهم الدعوية، نجحت في إيصال رسالتهم عن الإسلام للآلاف من المشجعين، خلال مباراة الافتتاح التي اقيمت مساء الخميس على ملعب كورينثيانز بمدينة ساو باولو".

وأضاف تقي الدين: "تمركزنا في 3 مناطق قرب الاستاد الذي شهد حفل الافتتاح، مع تحرك واسع للسيارات الدعوية، وفضلنا عدم التواجد مباشرة أمام الملعب، بسبب الزحام الشديد من قبل الجماهير، ولسيطرة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على مساحة دائرية واسعة حول الملعب".
وتابع قائلا، "العشرات من الدعاة وزعوا كتبا ومنشورات ولوحات وكروت دعوية، خلال فاعليات اليوم الأول للمونديال".

المصدر: المسلم
المشاهدات 824 | التعليقات 0