ملتقى الخطباء معكم في السيارة !

رشيد بن ابراهيم بوعافية
1435/07/26 - 2014/05/25 09:00AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
كم تكون السياقة جميلةً ورائعة لو كان معك في السيارة " ملتقى الخطباء " !!
كيف يكون ذلك ؟! :
بسيطة ! :
الغرفة الصوتية التعليمية !
room.jpg .
أحد أجمل الأصوات الإذاعيّة من أصوات إخواننا المتقِنِين ، يُسْتَفتح الملف الصوتي لملتقى الخطباء : بالقرآن العظيم ، أو بأنشودة جميلة قصيرة ، أو بزقزقة عصافير و خرير جداول الماء ، ثم يتم قراءة المقطع الذي ينفع الخطباء [ مثال : استراتيجيات الإقناع و التأييد الجماهيري ] . وبين مفاصل المقطع زقزقة عصافير أو إنشاد خفيف ، ثم الخاتمة ! .
هذه الملفات : قصيرة . . ورائعة .. وفي نفس الوقت ثمينة و حبيبة إلى القلب !
و نضيف في واجهة الموقع أيقونة كبيرة ملونة : " الغرفة الصوتية التعليمية لملتقى الخطباء " توضع في هذا الجيب الملفّات السمعية mp3 ليحمّلها الخطباء !
ما رأيكم أيها الأحباب ؟!
و كيف لو تم اعتماد هذه الفكرة في مشاريع التسويق المادي التدعيمي للمؤسسة لبعث و تدعيم مشاريع أخرى كما فعلت كثير من المواقع الرائدة ؟!
وكيف لو قسمت الملفات في الغرفة إلى :
الكتب الصوتية - الملفات الصوتية - حوار مع خطيب - ورشة الخطباء للنقاش . .
بكل تأكيد سيكون خير كثير !
رب يسّر و أعن يا معين
المشاهدات 1187 | التعليقات 2

شكر الله لك شيخ رشيد اطروحاتك وابتكاراتك وكل مشاريعك وأفكارك خير لكن سؤالي أليس زاوية الصوتيات كافية وإنما يدرج عليها ملفات جديدة متنوعة؟!

سنضع ذلك على اللجنة اسأل الله أن يكتب التيسير والقبول.


جزاك الله خيرا أستاذ زياد ، أعتقد أن زاوية الصوتيات مخصصة للرصد ، أي رصد الملفات السمعية المؤثّرة في ثقافة ووعي الخطيب ، وهي في حدّ ذاتها كما ترى تحتاج إلى مراجعة و تطوير ، وجزى الله أخانا أحمد على جهوده الكبيرة ، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله .
أما عن غرفة الصوتيات فهي " إنتاجية " و ليست للرصد . بمعنى ملتقى الخطباء هو الذي ينتج ملفات سمعيّة تتمثل في مسارات متنوعة : منها كتب صوتية وهي من أحدث صور الإنتاج ، ولا يخفاكم قيمة الكتاب السمعي و شدّة احتياج الناس إليه [ على سبيل المثال قراءة جميلة صافية جدًّا متقنة لكتاب فن الخطابة وإعداد الخطيب أو ما تيسّر منه للعلامة علي محفوظ ، أو غيره من الكتب .. ] ، ملفات صوتية ، لقاء مع خطيب من خطبائنا بشكل متناوب ( اختيار خطيب من كل مدينة .. دولة .. إلخ ، لقاء أخوي حواري فيه العلم والبحث و الجد والدعابة و . . . ] ، تسجيل خطبة من خطب زملائنا ، ورشة نقاش خطابية من إنتاج ملتقى الخطباء ...
هذا الذي سيعطي للمؤسسة نَفَس إبداعي عالمي ، يرشحها في المستقبل لفتح قناة أو إذاعة . .
فيا رب يسّر و أعن يا معين ! .