لا إله إلا الله الوليُّ الحميد، لا إله إلا الله يفعلُ ما يشاء ويحكم ما يريد. لا إله إلا الله مغيثُ المستغيثين، ومجيبُ دعوة المضطرين، وجابرُ كسر المنكسرين. لا إله إلا الله مفرجُ الكربات، ومنزّلُ البركات، وواهب العطايا والخيرات، ومحيي الأرض بالمطر بعدَ الجفافِ والممات. لا إلهَ إلا الله غِياث المستغيثين، وراحِم المستضعفين، ومجيب دعوة المضطرين، وجابر كَسر المنكسرين، لا إله إلا الله العظيم الحلِيم، لا إله إلا الله ربّ العرشِ الكريم. نستغفر الله، نستغفر الله، نستغفر الله الذي لا إلهَ إلا هو الحيّ القيوم ونتوب إليه.
اللهمّ يا حيّ يا قيوم برحمتِك نستَغيث، فلا تكِلنا إلى أنفسِنا طَرفَة عَين ولا أقلَّ مِن ذلك، على الله توكَّلنا، ربَّنا لا تجعلنا فِتنة للقومِ الظالمين، ونجِّنا برحمتِك من القومِ الكافِرين، لئن لم يَرحمنا ربّنا ويغفِر لنا لنكوننَّ من الخاسرين، لا إلهَ إلا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظالمين.
اللّهمّ أنت الله لا إلهَ إلا أنت، أنتَ الغنيّ ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيثَ ولا تجعلنا من القانِطين.
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبّنا ، لا إِلَه إِلاَّأَنْتَ خَلَقْتَنا ونَحن عَبيدُكَ ، ونَحن على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْنا ،نعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْنا ، نبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَينا ، ونبُوءُبذَنوبنا فَاغْفِرْ لنا ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ ,
اللّهمّ أغثنا، اللّهمّ أغثنا، اللّهمّ أغثنا، اللهم اسقنا وأغثنا، اللهم يا مغيث أغثنا، اللّهمّ إنا خلقٌ من خلقك، فلا تمنع عنا بذنوبِنا فضلَك، اللهمّ أغث قلوبنا وأرواحنا بالإيمان واليقين، وبلادَنا بالخيرات والأمطار والغيث العميم يا ربَّ العالمين، اللّهمّ لا تحرِمنا خيرَ ما عندك بسوءِ ما عِندنا.
اللّهمّ إنّا نستغفِرك إنّك كنت غفَّارًا، فأرسِلِ السماء علينا مدرارًا، اللّهمّ أغِثنا غَيثًا مغيثا هَنيئًا مريئًا مريعًا سحًّا غَدقًا طبَقا عامًّا واسعًا مجلِّلا، نافعًا غير ضارّ، عاجلا غير آجلٍ، عاجلا غير رائث، اللّهمّ سقيا رحمة لا سقيا عذابٍ ولا بلاءٍ ولا هدمٍ ولا غرَق.
اللهم اسق عبادَك وبهائمك، وانشر رحمتَك، وأحيِ بلدك الميّت، اللهم أغثنا غيثًا مباركا، تحيي به البلاد، وتسقي به العباد، وتجعَله بلاغًا للحاضِرِ والباد. اللهم أنزل علينا الغيثَ، واجعل ما أنزلته قوة لنا على طاعتك وبلاغًا إلى حين .
اللهم أنبت لنا الزرع، وأدرَّ الضرعَ، وأسقنا من بركاتك، وأنزِل علينا من بركاتِ السماء، وأخرِج لنا من بركات الأرض. اللهم أخرج في أرضنا زينتَها، وأتمم فيها حلَّتها، وأدم عليها بهجتها، يا جواد يا كريم.
اللّهمّ ارفَع الجهدَ والقحط والجفاف عن بلادنا وعن بلاد المسلمين عامّة يا ربّ العالمين، واكشف عنّا مِن الضرّ ما لا يكشفه غيرك. اللّهمّ إنّ بالعباد والبلاد من اللأواءِ والجَهد والضّنك ما لا نشكوه إلاّ إليك.
اللهم ارحَم الشيوخَ الرُّكَّع والبهائم الرّتّع والأطفالَ الرّضّع، اللّهمّ اكشف الضرَّ عن المتضررين، والكرب عن المكروبين، وأسبِغ النّعَم، وادفَع النّقَم عن عبادك المؤمنين.ربَّنا ظلَمنا أنفسنا، وإن لم تغفِر لنا وترحمنا لنكوننّ من الخاسرين.
اللهم قد دَعَوناك كما أمرتنا، فاستجب لنا كما وعدتنا، ولا تردَّنا خائبين، لا تردَّنا يا مولانا خائبين، ولا من رحمتك محرومين، ولا من بابك مطرودين.ربنا تقبل منّا إنّك أنت السميع العليم، وتب علينَا إنّك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا ولجميعِ المسلمين، برحمتك يا أرحمَ الراحمين.
سُبْحَـٰنَ رَبّكَ رَبّ ٱلْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلَـٰمٌ عَلَىٰ ٱلْمُرْسَلِينَ وَٱلْحَمْدُ للَّهِ رَبّ ٱلْعَـٰلَمِينَ، وصلّى الله على النبي المصطفى المختار، وعلى آله الأطهار، وصحابته الأبرار، المهاجرين منهم والأنصار والتابعين ومن تبعهم بإحسان ما تعاقب الليل والنهار، وسلِّم يا ربِّ تسليمًا كثيرًا.