مختصر خطبتي الحرمين 11 جمادى الآخرة 1435هـ                 النجيفي يرد على تهديدات المالكي انتم من اول خان الشيعة                 القصة الكاملة لقتل 11 الف سوري تحت التعذيب في سجون بشار                 محكمة سعودية تأمر بغلق موقع الشبكة الليبرالية نهائياً                 يديعوت أحرونوت: عباس ملتزم بالتنسيق الأمني مع إسرائيل                 خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي : إعفاء بندر بن سلطان وتكليف الإدريسي بعمل رئيس الاستخبارات العامة                 الرئيس التونسي يعلن جبل الشعانبي منطقة عسكرية مغلقة                 جيش شعبي لمواجهة الحوثيين بصنعاء                 بعد أن أقام مسلمو أمريكا عليها دعوى قضائية ..الشرطة الأمريكية تلغي وحدة خاصة ‘للتجسس‘ على المسلمين                 اللحيدان: ليس لـ ‘الشورى‘ مناقشة ‘رياضة البنات‘.. ولينشغل بالصناعة والزراعة أَوْلى                 اختطاف السفير الأردني في ليبيا وإصابة سائقه بطلق ناري                 الأنبار في العراق أزمة أم كارثة؟ (5 - 9)                 الولاية على المرأة تشريع أم تضييق؟                 بغداد والأنبار بعد السنوات العجاف                 الثورة ‘المستحيلة‘؟!                 المسجد الأقصى بين النداءات والاقتحامات                 عندما تنهار الأخلاق !                 التحالف الإيراني في النزيف السوري                 الدين والإنسان بين ثورتي تركيا وإيران                 تقرير: ماذا يعني توقف دعم إيران لبشار؟                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(تأملات في اختفاء الطائرة الماليزية) خطب مختارة
(الأنصار ودورهم في حفظ الدين والأخوة) خطب مختارة
صرخة نسائية سعودية شديدة اللهجة للمشايخ والخطباء فهل من موصلها لهم ومجيب منهم؟؟
نسخة للطباعة
أرسل لصديق
اكتب رأيك
اتصل بنا
أضف إلى السلة
قيم المادة
9/8/1431هـ - الساعة 03:56 م
بلغ السيل الزبى وضاقت بالحرائر الحال فاحتملوا ما ستقرءون أخوات لكم في الله يعشن ذلاً وهوانا وظلماً واضطهاداً ينتظرن نصرتكم ويعتبن على تقصيركم؟؟ لا أقول المرأة البغدادية ولا الغزاوية ولا الأفغانية فقد فهمنا معكم الدرس جيدا ولن نخاطبكم بما لا تطيقون ولا تستطيعون نعذركم في نجدة أولئك ولكن أخاطبكم عن بنات بلدكم أخواتكم في الله يصحن قائلات: اتقوا الله فينا يا من تحدثوننا ليل نهار عن حقوق المرأة في الإسلام؟ وتحذروننا من مؤامرات بني علمان؟ وتخشون على الدرة المكنونة من التبرج والاختلاط؟
اتقوا الله فينا وانتصروا لنا من:

هذه الصرخة من الأخت نصيرة النساء وردتنا على بريد الشبكة، ولا يخفى علينا ولا عليكم ما فيها من انفعال، ولكنها تميزت بصدق التوصيف والتعبير، وأرسلتها للخطباء فأحببنا إطلاعكم عليها، مع اعتذارنا مقدماً من ملامتكم المتوقعة، ولكنها تحرك الماء الراكد ،،، ملتقى الخطباء

 

صرخة نسائية سعودية شديدة اللهجة للمشايخ فهل من موصلها لهم ومجيب منهم؟؟
ـــــــــــــــــ
اتقوا الله فينا مشايخنا الكرام فقد بلغ التهميش لقضايانا مبلغا حق لنا أن نصرخ
ولا مؤاخذة فقد بلغ السيل الزبى وضاقت بالحرائر الحال فاحتملوا ما ستقرءون ..


أخوات لكم في الله يعشن ذلاً وهوانا وظلماً واضطهاداً ينتظرن نصرتكم ويعتبن على تقصيركم؟؟


لا أقول المرأة البغدادية ولا الغزاوية ولا الأفغانية فقد فهمنا معكم الدرس جيدا ولن نخاطبكم بما لا تطيقون ولا تستطيعون نعذركم في نجدة أولئك ولكن أخاطبكم عن بنات بلدكم أخواتكم في الله يصحن قائلات: اتقوا الله فينا يا من تحدثوننا ليل نهار عن حقوق المرأة في الإسلام؟ وتحذروننا من مؤامرات بني علمان؟ وتخشون على الدرة المكنونة من التبرج والاختلاط؟
 

اتقوا الله فينا وانتصروا لنا من:
 

من أزواجنا الظلمة أولئك الذين لا يخافون الله فينا ولا يخشونه ضربونا حرمونا أبناءنا أكلوا أموالنا مسكونا ضرارا واعتداء؟
انتصروا لنا من آبائنا الذين عضلونا واستغلونا وحالوا بيننا وبين الزواج وحصول الذرية؟
 

انتصروا لنا من:
 

أنظمة معقدة طويلة مريرة حين نطلب رد حق لنا أو دفع أذى ثقيل وقع علينا..اشفعوا لنا شفاعة صادقة تؤجروا واعملوا جهدكم لتفريج كربنا اسعوا لسن أنظمة ميسرة تنجز أمورنا وتحمي كرامتنا وأعراضنا وأبنائنا وأموالنا وتقتص لنا ممن انتهكها
 

يا مشايخنا الكرام:
 

لنا عليكم حق كبير و واجب في أعناقكم وكما تسعون لتحقيق الأمن الفكري اسعوا لنا كسعيكم ذاك اسعوا لنا كسعيكم ذاك فنحن نريد أن نعيش الأمن النفسي والجسدي في حياتنا الأسرية وحياة أبنائنا نريد استقرارا ولو على القليل من العيش لا نريد ترف ولا سرف ولا كماليات ولا سفر ولا مركب فخم ولا سكنى قصر لا نريد هذا كله ولا ما حوله فقط نريد تحقيق الأمن لنا ورفع الظلم عنا نخشى والله أن نفتن في ديننا؟
 

مشايخنا:
 

ليتكم تدركون حقيقة العسر الذي نمر فيه؟ والحرج الذي نعيشه؟ هل تعلمون أن فينا من ضاقت بها الحال وتعسرت أمورها وما وجدت طريق لفك كربتها إلا بسلوك سبل الحرام؟
 

من لا يعلم عن واقع المرأة عندنا فليسأل من حوله عن المآسي وما يواجهنّه من عنف أسري من أولياء أمورهن وخاصة من الزوج من أذى يصبه عليها صبا ومضارة في أبنائهن فهناك من انفقعت مرارتها لوعة على رؤية صغارها؟ أو من مشهد يعذبون فيه على يد جلاد الأسرة؛ وهناك من سعت وطافت سنين عديدة بين الدوائر الحكومية لتنال أوراق رسمية وإثباتات شخصية لتحصل بعدها على لقمة عيش من الضمان الاجتماعي؟ أو لتسجيل أبنائها في المدرسة؟ أو لتزويج بناتها؟ وتفطر فؤادها ولم تحصل على شيء سوى جرجرة مواعيد بنصف الحول وحوله وخداع محامين لا يخافون الله فيها وابتزاز أعراض!
 

مشايخنا:
 

مآسي النساء فوق الحصر وفوق الوصف اسألوا مركز الشرطة في حيّكم أو موظف في الأمارة أو في المحكمة عن حجم وهول الكوارث التي تقع عليهن؟ و إن ثقل عليكم الذهاب والسؤال فتصفحوا الصحف الالكترونية واقرءوا عن معاناة النساء؟ أو ما هو أسهل من ذلك استمعوا لبرنامج التنفيس "بيوت مطمئنة" من إذاعة القرآن واسمعوا فيه صياح إماء الله الحرائر العفيفات وأنينهنّ وشكواهنّ؟ منهن المعلقة ومنهن المعذبة ومنهن المحرومة ومنهن المغتصبة ومنهن ومنهن إلخ الفواجع؟
 

مشايخنا:
 

أتؤمنون بأحاديث حق الزوج وطاعة الزوج وتقاتلون زوجاتكم لتحقيقها وتعيدون وتزيدون في ذلك على كل منبر ولا تفترون؟ وتكفرون بأحاديث نصرة الضعيف واليتيم والمظلوم؟؟
 

لا قدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع وكم وكم ضعيفة عندنا وعفيفة سدت الأبواب في وجهها لم تأخذ حقها البتة لا متعتعة ولا متمكنة؟

 

آآآآآآه من عتب في قلوبنا عليكم
 

فالعتب للأحباب دوما نرفعه**و حسنا نبدي للعدا وتجملا

لا تغضبون من مصارحتنا لكم فنحن نرى أحسنكم حالا وحسا تجاهنا هو ذاك من رتب هندامه ومشط شعره وأقبل على المايكرفون وأظهر نفسه الولي الحميم للمرأة يؤصل للقضية واللؤلؤة المصونة وحقوقها وما أصابها ويستشهد لذلك ويرفع صوته تارة و يخفضه تارة ويحكي من قصصنا ومآسينا الكثير وكأنها رواية أو مسرحية مرت وانقضت، أتقن كلماته ونبراته والتفاته بل وابتساماته، وحين يطفئ المايكرفون ينتهي دوره وتُسدل الستارة!!
وبس خلاص؟!
 

أتحبون الكلام دون الأفعال وتعشقون الظهور على الشاشات وتهوون الشهرة ومديح الناس؟ هل اتخذتم ذلك زينة و تحرصون على جمع أكبر عدد من المشاهدات والمستمعات والمتصلات بل والمعجبات أيضا؟ حقا آلا تؤرقكم حال أخواتكم في الله؟
 

ألستم تقرؤون علينا كل جمعة إن الله يأمر بالعدل والإحسان؟ لا نريد إحسانا من أحد فقط نريد عدلا وكفى بالعدل منصفا لنا؟ نريد نخوة كنخوة أعضاء حلف الفضول في الجاهلية؟ كونوا للظالم خصما وللمظلوم عونا؟

نريد شهادات فعليه في صدق حرصكم على المرأة المسلمة حتى تؤمن بدعوتكم حقا نريد وقفات نجدة صادقة لإنقاذها مما هي فيه وإن لم تكن شهادات فعلية وإنجازات على أرض الواقع فالصمت خير، مللنا كلاما دغدغ عواطفنا وخدر آلامنا وذر الملح في أعيننا دهرا طويلا ؟

 

حسبنا الله ونعم الوكيل أكتب هذا وأنا أحمل بعض متاع بيتي لأسد حاجة أخت لي في الله هربت من جحيم زوجها وقد بكت دما من فجوره وإدمانه المخدرات وضربه لها ولصغارها وأيضا طلاقه لها ومن ثم رفضه إشهاد أحد على طلاقها حرمانا لها من أعطية الضمان الاجتماعي وتوسلت لبني قومها أن يدخلوها على قاض في المحكمة فدخلت المسكينة على القاضي ترجو نصرته وشرحت له بالدموع ما تجد وحين حضر خصمها حلف للقاضي أنها كاذبة في دعواها وأنه لم يطلقها ولم يضربها وليس بمدمن فحلفت هي وأقسمت على صدقها وكذبه فأخذ هذا القاضي الورع البارد الساذج وقال لا أستطيع أن أصدق أحدكما أنتي تقولين وهو يكذبك أحضري شهادات طبية عن ضربه؟ وعن قوله بالطلاق؟ وهاتي تحاليل مخبرية عن إدمانه المخدرات ثم ننظر؟ بالله عليكم من أين لها هذا؟ آلا يعلم هذا القاضي صعوبة الأمر عليها؟ أليس من حقها تجنيد أمة من الرجال لهذه المتابعات ويكفونها الوقوف على الأبواب؟!! ثم هي لا تطالب بحد شرعي يقام على خصمها أو تعويض مالي لتعذيبها على يديه حتى يحترز القاضي كل هذا الاحتراز فقط مبتغاها من رفع الدعوى ورقة الطلاق لتأخذ بها طفسة الضمان الاجتماعي لتأكل منه وتؤكل صغارها؟ ذهبت المسكينة فأتت بوالدة خصمها وشهدت الأم على ابنها بأنه مدمن مخدرات ومطلق لزوجته ويضربها ويضرب أبنائه لدرجة التعذيب، فكذب أمه أيضا وحلف بأغلظ الأيمان على ذلك فقال القاضي ما قال في الأولى!

 

حسبنا الله ونعم الوكيل والله لا ندري أورع في القضاة؟ أو تبلد إحساس؟ أو عجز؟ أو ربما لأن الضحية امرأة والمرأة خلقت من ضلع أعوج ليستثور عليها الذكر ويستعبدها كيفما شاء ومتى شاء وليس من حق أحد أن يردعه ويرفع عن المسكينة فجوره وأذاه؟!

 

نشهد الله أنكم خذلتموهن وتركتموهن في ساحة الآلام يصارعن وحدهن ولم تتقوا الله فيهن كما يجب؟ وإننا في حسرة وألم ونحن نرى أن جهدكم وهمكم الأكبر وسعيكم ليس لإحقاق حق ونصرة مظلوم وردع ظالم وإنما و آسفاه عناتر على الفرش وعلى الموائد وفيهما تبذلون كل نفيس وغال وتسعون لهما سعيا حثيثا؛ وحولهما دوما تدندنون وتكثرون التمني والتحصيل ومن أحدهما لا تشبعون حديثا ولا تملون..وتتباهون بذلك وأيكم أكبر حظا وأكثر عنترية وإقداما؟ وآسفاه على علو الهمة في هذا كيف وأنتم تعلمون أنكم مع البغل والهر في ذلك تستوون؟!

 

كفى ففي الحلق غصة كبيرة.. وسنقتص يوم القيامة من كل ظالم لنا وكل خاذل منكم ومن غيركم وحسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل.!


...
كتبته بحرقة ودمع وألم / نصيرة النساء

...
الرياض26/6/1431هــ

 


حملة الخطباء لرفع الظلم عن النساء

 

 

 

 

 

 

(كذبة أبريل مصدرها وحقيقتها وأسرارها) خطب مختارة
(إجلاء بني النضير) خطب مختارة

تعليقات على الموضوع - 17

  أم عبدالرحمن |

جزاك الله خير اخيتنا وما قلتي إلا الحق اللي نشهد عليه لمصايب النساء بس لا تعمميين فيه مشايح تحترق قلوبهم حرق خلي عنك اللي في الفضائيات ليل نهار اكثرهم مثل ما قلتي ولكن نقول الفرج قريب إن شاء الله وأول الغيث قطرة.

  منيرة بنت عبدالله | موضوع في الصميم

صراحة شيئ يثلج القلب أن نسمع من ينصر او يتكلم عن المرأة المظلومة غير العلمانيين .

اللهم وفق من كتب او شارك @

  أشرف بارقعان | وإذا قلتم فاعدلوا

قرأت مقال الأخت ، والجواب كما قال الأخ الخطيب السابق: نحن وإياكن سواء، فكل ما ذكرت الأخت من مآس ، فالرجال معها في نفس المآسي ، وعدم تصديق القضاة إلا بالبينة ولو لا طلب البينة لادعى رجال أموال قوم ودماءهم كما جاء في الأثر . بل الرجال يحصل علي...هم مثل ما حصل للنساء أحياناً، أنا شخصياً أعرف أحدهم قامت زوجته بضربه وسبه ، ولما اشتكاها لأهلها لم يصدقوه ، وهو لم يشتكها للقضاء لأنه يعرف أن البينة على المدعي واليمين على من أنكر. ثم إن المشائخ لا يستطيعون سوى النصيحة ، وإذا طلبنا منهم أكثر من النصيحة فكأننا نطلب منهم تغييراً ليس في وسعهم. وكذلك فإني اطلعت شخصياً على عدد لا يستهان به من خطب أهل العلم في حفظ حقوق المرأة وعدم ظلمها أو التعدي عليها ، وأنا كانت لي خطب عن عضل المرأة وعدم إعطائها حقوقها. فكيف تقول الأخت بأن ذلك غير موجود ، والموجود فهو قصص للتسلية !!! هذا ظلم

أختي الفاضلة الشيء الذي كنت أريد أن أوصله هو أن أسلوب الأخت فيه شيء من الغضب الذي قد يكون غير متزن ، وذلك يتضح بأمور : منها أن الظلم واقع على النساء فقط في نظرها. ومنها أن المصلحين لا يعبؤون بالنساء البتة ، بل إنها وصفت بعض جهودهم بأنها جهود... لا تعدوا أن تكون قصصا للتسلية وهذا وصف فيه تجني على أعمال الآخرين. وأنا معك بأنه يوجد ظلم للنساء في المحاكم وأقسام الشرطة ، ولكن ذلك إنما يعزى لتطبيق الشريعة لا للشريعة نفسها. فنحن قد رزقنا الله دينا قيما رضيه الله لنا ولكن نحن هل رضينا بأن نطبقه بالوسيلة التي رضيها الله لنا. تلك مسألة تحتاج إلى طرح على جميع الأصعدة على حد سواء وربما سيكون للمرأة فيها نصيب الأسد _ لضعفها وقلة حيلتها واحتياجها فعلاً لمن يدافع عنها _ ولكن ....... دون تجن ودون مصادرة لجهود الآخرين. كما أني أرى أن حقوق المرأة قد ضاعت حتى في أصعدة كثيرة ، منها جانب الإعلام ، فصار حق المرأة أن تكون سلعة رخيصة في أيدي المخرجين ، ليس لأنها أنثى فحسب بل إنهم لا يكترثون بأنوثتها إلا إذا كانت أنوثتها فاتنة ، وأما في حالة ترهل تلك الأنوثة فإنها حتما ستلقى في عالم النسيان ، إن الأمر الذي جعل تلك الممثلة _ التي استخدمها المخرج في مشهد مثير للغرائز لإعلان عن منتج استهلاكي _ تبكي حزنا على حالها وتنهار ، هي نفس المرأة التي طردها أخوها المسترجل من منزلها ليكون المنزل وكراً مناسباً لممارساته الإدمانية. فالمظلوم هو هو ولكن الظالم يتعدد ، ويا ما في الدنيا مظاليم ، ،، وظالمين ، فاللهم لا تجعلني وأختي والقارئين لا من الظالمين ولا من المظلومين ... آمين.

  حنين | www.khutabaa.com

بحبك يا رسول الله

  حنين | www.khutabaa.com

اريد ان ادافع عن رسول الله

  مختار السريحي | موقع وفاء لحقوق المرأة .

www.wafa.com.sa

موقع وفاء لحقوق المرأة أخذ على عاتقه حمل هموم المرأة والدفاع عن حقوقها أنصح أخواتي المظلومات والمضطهدات بالتواصل معه يقوم عليه مشائخ ودكاترة واستشاريين أفاضل يقدمون خدماتهم الحقوقية والاستشارية وخدمات المحاماة لوجه الله ... على رأس هؤلاء فضيلة الشيخ الدكتور / سعود بن عبدالله الفنيسان حفظه الله عميد كلية الشريعة سابقا في جامعة الإمام بالرياض ... موقعه الالكتروني الشخصي للشيخ :

http://alfunisan.com/dsf-cv.html

فعلا فصرخات أخواتنا تنذر بالخطر ...

  زوجة معذبة | رااااااااااااااائع وصرررررررررررررريح

وصلني عبر البريد هذا الموضوع فتنفست وقلت مقبلين على خير غن شاء الله فإذا كان آخر العلاج الكي فبدايته رفع الصوت بالعله " لا يحب الله الجهر بالقول من السوء إلا من ظلم" دائما أقترح إنشاء موقع خاص لمعاناة النساء عندنا يشرف عليه خطباء حتى يخطبون بجد في يوم الجمعة وينصحون هالرجال اللي تجبروا علينا. وعسى هالموضوع في ميزان حسناتكم ويكون سبب للفرج يارب

  نجدي مقهور | نقر ولا ننكر ولكن:

إذا استجيبت صرخة "كاميليا شحاتة: حينها ثقي واطمأني أن صرختك يا نصيرة النساء سيستجاب لها وعدا مني!

  زائرة رمضانية | المرأة السعودية بين الظلم والخذلان

ألف شكر للموقع الإسلامي الراقي "ملقتى الخطباء" وللاخت في الله "نصيرة النساء" وبجد وبحق المرأة السعودية مسكينة مظلومة وخاصة في الإعلام فوالله العظيم إن أكبر همهم إخراج المرأة من بيتها وتضييعها لرعيتها وحقوق زوجها وتوفير أكبر فرص عمل لها لا حبا فيها وإنما لإخراجها م نبيتها وإشغالها عن دورها الكبير في البيت ولقد أصابنا غثيان من تخبيطاتهم وتخطيطياتهم لأجل ان تختلط المرأة بالرجل وأن تقود السيارة وأن تمارس الرياضة وأن تخفف عليها الرقابة في البيت وأما مشاكلها الحقيقية ومعاناتها التي ذكرتها الكاتبة فهي آخر اهتماماتهم وإن كتبوا فيها وتكلموا ففي فترات مبتاعدة وبكلام بارد .. الآن اقتنفعت أنه يوجد مخطط كبير لإفسادج المرأة المسلمة وتجاهل لمعاناتها الحقيقة والله يصلح الحال بقدرته. وجزاكم الله خير والشهر عليكم مبارك.

  سعيد |

نطالب - إلى جانب الخطباء والمشايخ- القضاة بالوقوف الى المرأة وقفة صادقة وقويّة..

لأن القضاة في كثير من الأحوال يقصرون - أو يفشلون- في حلّ قضايا ومشكلات المرأة, ولا سيّما تلك التي يكون الزوج فيها طرفا آخرا.. والله المستعان!

« 1 2 »

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :