مختصر خطبتي الحرمين 21 رمضان 1438هـ                 فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام                 «ليلة 27 رمضان» في «المسجد الأقصى»: حشود فلسطينية واستفزاز صهيوني                 العراق: نزوح 700 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل                 «التحالف اليمني لحقوق الإنسان» يدعو الأمم المتحدة لدعمه ضد انتهاكات الانقلابيين                 السودان يدين عملية استهداف المسلمين في لندن                 مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا                 إيران تدفن 8 من عناصر الحرس الثوري قضوا في سوريا                 35 شاحنة مساعدات تركية للمحتاجين في سوريا                 أخبار منوعة:                 رمضان والممانعة الخُلقية،،،!                 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ                 علامات الترقيم وخدمتها للنصّ العربي                 آمال وأماني                 رمضان والانبعاث الحضاري للأمة                 مصادر ومصائر الوعي                 غرقى في بحر السِّجال                 اطرق باب الدعاء                 الشمس لا شعاع لها                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (سوء الظن) خطب مختارة
(الصائمون بين الصوم عن المفطرات والصوم عن المحرمات) خطب مختارة
مَن هم لصوص رمضان؟
20/9/1438هـ - الساعة 06:58 ص

 

 

 

الاعلامي : علي بطيح العمري

 

لا تظن أن اللصوص هم لصوص المال والدراهم.. هناك لصوص يسرقون منا أثمن الأشياء وأفضلها وأغلاها!

 

مَن هم لصوص رمضان الذين ينزعون منه نكهته، ويحرموننا من لذته..؟!

 

أول اللصوص.. القنوات والفضائيات، تنام السنة كلها.. ثم تنفجر علينا مسلسلاتها في رمضان.. كل قناة تتفنن في الجديد، وتنتقي الحسناوات، وتعرض من أجسادهن أكثر مما استتر.. فهل يظن مسؤولو القنوات أن غالب الناس متفرغون لهم، خاصة أن أكثر ما يعرض أعمال خادشة ولغة هابطة تسيء أكثر إليهم وإلى قنواتهم؟

 

ثاني اللصوص.. التسوق.. وأحسن الحلول أن يشتري الواحد منا ملابس العيد واحتياجاته قبل رمضان، أو على أقل تقدير في بداية الشهر الكريم.

 

ثالث اللصوص.. النفس الأمارة بالسوء، وهي النفس التي تنفذ منها وساوس الشيطان..

قال يحيى بن معاذ: أعداء الإنسان ثلاثة: دنياه، وشيطانه، ونفسه، فاحترس من الدنيا بالزهد فيها، ومن الشيطان بمخالفته، والنفس بترك الشهوات.

 

رابع اللصوص.. جلساء السوء.. وأحسن وصف فيهم ما قاله نبينا – صلى الله عليه وسلم-: مثل الجليس الصالح ومثل الجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير… ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك أو أن تجد منه ريحاً خبيثة.

 

خامسهم.. الجوال وأدوات التواصل.. لكن أقصد حالات الإدمان فيها.. بحيث تشغلك عن الواجبات.

 

سادسهم.. النوم الكثير نهاراً وتفويت العبادات.. فمن أسوأ عاداتنا تحويل النهار إلى ليل وتحويل الليل إلى نهار، وقد قلبت هذه العادة حياتنا وأثرت على أنشطتنا وأعمالنا.

 

يشترك أولئك اللصوص في سرقة الوقت الذي هو من ذهب، ويفوتون عليك أجور وفضائل حسناتها كالجبال!

 

وفي الأخير..

رمضان من مواسم التجارة مع الله بالأعمال الصالحة..

فاحرص على أن تكون غنائمك عظيمة.. ولا تسمح للصوص بجرك بعيداً عن رمضان، أو انتزاع روحانية هذا الشهر منك!

 

ولكم تحياااااتي

 

 

 

 

(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
(النصيحة وآدابها) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :