مختصر خطبتي الحرمين 21 رمضان 1438هـ                 فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام                 «ليلة 27 رمضان» في «المسجد الأقصى»: حشود فلسطينية واستفزاز صهيوني                 العراق: نزوح 700 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل                 «التحالف اليمني لحقوق الإنسان» يدعو الأمم المتحدة لدعمه ضد انتهاكات الانقلابيين                 السودان يدين عملية استهداف المسلمين في لندن                 مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا                 إيران تدفن 8 من عناصر الحرس الثوري قضوا في سوريا                 35 شاحنة مساعدات تركية للمحتاجين في سوريا                 أخبار منوعة:                 رمضان والممانعة الخُلقية،،،!                 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ                 علامات الترقيم وخدمتها للنصّ العربي                 آمال وأماني                 رمضان والانبعاث الحضاري للأمة                 مصادر ومصائر الوعي                 غرقى في بحر السِّجال                 اطرق باب الدعاء                 الشمس لا شعاع لها                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (سوء الظن) خطب مختارة
(الصائمون بين الصوم عن المفطرات والصوم عن المحرمات) خطب مختارة
(?HH) للإغاثة توزع مليون رغيف خبز يوميا بسورية
20/9/1438هـ - الساعة 06:49 ص

 

 

 

 

 

توزع هيئة الإغاثة التركية (?HH)، مليون رغيف خبز، ووجبات طعام ساخن لمئة ألف شخص، في سوريا، خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال يعقوب آلاجا المتحدث باسم مركز التنسيق التابع للهيئة في ولاية كليس جنوبي تركيا لوكالة الأناضول : إنه يجري إنتاج الخبز والطعام الساخن، في مطابخ متنقلة ضمن سوريا، وفي مركزين للهيئة بولايتي هطاي وكليس التركيتين الحدوديتين. 

 

وأردف أن الحملة التي أطلقتها الهئية - غير حكومية - مع حلول رمضان، ستستمر طوال الشهر الفضيل.

 

كما نوه أن الهئية ستواصل مساعداتها بكل زخم، لآلاف النازحين الذين يقيمون في مخيمات ضمن سوريا، بعد رمضان أيضا.

 

المصدر: وكالات

 

 

ثوار درعا يعلنون تدمير آليات للنظام شرق المدينة

 

أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، اليوم الإثنين، عن إحباط محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات الأجنبية في درعا وتدمير دبابتين وعربة شيلكا وذلك ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

 

وأكد المكتب الإعلامي لغرفة عمليات "البنيان المرصوص"، تفجير عربة شيلكا بقاذف RPG كانت تحاول التوغل في خط النار شرق مخيم درعا ضمن معركة الموت ولا المذلة، كما تمكنت الفصائل المقاتلة أيضاً من إعطاب دبابة بصاروخ م/د "تاو" شرق مخيم درعا.

 

وتمكن الثوار أمس من إصابة طائرتين مروحيتين بمضادات الطيران كانتا تحلقان في سماء المنطقة الشرقية وشوهد الدخان يتصاعد منهما، حيث أجبرتا على الهبوط في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء، كما استهدفوا بقذائف الهاون رتلا للمليشيات الشيعية على طريق خربة غزالة كان متجها إلى مدينة درعا لمساندة قواتهم هناك.

 

من جهة أخرى تواصل طائرات النظام استهداف  المناطق المحررة في درعا، حيث استهدفت  بلدتي المزيريب واليادودة غرب درعا بالبراميل المتفجرة، في حين تعرضت بلدات الغارية الغربية والنعيمة وابطع وأيضا بلدة أيب في اللجاة لقصف مدفعي عنيف.

 

الجدير بالذكر، أن الفصائل المقاتلة أعلنت 12 شباط الماضي، بدء معركة ضد قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد، حيث أطلقت مؤخراً المرحلة الرابعة من معركة "الموت ولا المذلة" التي تشرف عليها "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، وذلك رداً على محاولات قوات الأسد السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.

 

المصدر: المسلم

 

 

وزير الدفاع الأمريكي: سنتخذ كافة التدابير لحماية قواتنا في سوريا

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن بلاده ستتخذ كافة التدابير لحماية قواتها في سوريا.

 

وأضاف ماتيس اليوم الثلاثاء أن القصف الأمريكي للقوات الحكومية السورية كان "دفاعا عن النفس".

وكان وزير الدفاع الأمريكي أعلن أن الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة في 20 مايو قرب التنف جنوب سوريا استهدفت قوة عسكرية تقودها إيران.

 

وقال وقتها من البنتاغون: "إن هذه العملية كانت دفاعية من قبل قواتنا، وتطلبت الضرورة تنفيذها بسبب مناورة هجومية باستخدام أسلحة هجومية من قبل قوة نعتقد أنها تحت قيادة إيران".

 

المصدر: أر تي

 

 

"الأغذية العالمي": تسليم مساعدات للأسر النازحة في سوريا

 

سلم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مساعدات غذائية إلى النازحين في سبع مناطق يصعب الوصول إليها في محافظتي الرقة ودير الزور في شمالي سوريا، حيث كان قد تم تعليق عمليات التسليم المنتظمة للمساعدات الإنسانية طوال أكثر من ثلاث سنوات بسبب الصراع والحصار.

 

وفي هذا الأسبوع، تم تسليم 16 شاحنة محملة بإمدادات تكفي شهرًا من المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج إلى 80 ألف نازح وصلوا إلى أجزاء من الرقة ودير الزور والحسكة.

 

وقدم البرنامج إمدادات شهرية من المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة سوء التغذية والوقاية منه، إلى ما يقرب من 5 آلاف طفل.

 

وقال يعقوب كيرن، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في سوريا: "إن الوصول إلى الأسر النازحة في الرقة ودير الزور بالمساعدات الغذائية بعد ثلاث سنوات من العزلة، يمثل إنجازا كبيرا للبرنامج في سوريا".

 

وأضاف: "يمكن لمجتمع العمل الإنساني الآن أن يعيد شريان الحياة الداعم لآلاف الأسر التي عانت طوال سنوات من العزلة ومن مشقة لا توصف".

 

المصدر: الوطن

 

 

 

 

(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
(النصيحة وآدابها) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :