مختصر خطبتي الحرمين 21 رمضان 1438هـ                 فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام                 «ليلة 27 رمضان» في «المسجد الأقصى»: حشود فلسطينية واستفزاز صهيوني                 العراق: نزوح 700 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل                 «التحالف اليمني لحقوق الإنسان» يدعو الأمم المتحدة لدعمه ضد انتهاكات الانقلابيين                 السودان يدين عملية استهداف المسلمين في لندن                 مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا                 إيران تدفن 8 من عناصر الحرس الثوري قضوا في سوريا                 35 شاحنة مساعدات تركية للمحتاجين في سوريا                 أخبار منوعة:                 رمضان والممانعة الخُلقية،،،!                 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ                 علامات الترقيم وخدمتها للنصّ العربي                 آمال وأماني                 رمضان والانبعاث الحضاري للأمة                 مصادر ومصائر الوعي                 غرقى في بحر السِّجال                 اطرق باب الدعاء                 الشمس لا شعاع لها                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (سوء الظن) خطب مختارة
(الصائمون بين الصوم عن المفطرات والصوم عن المحرمات) خطب مختارة
الأمم المتحدة تحذر من تعليق المساعدات الإنسانية لـ 150 ألف فلسطيني
20/9/1438هـ - الساعة 06:49 ص

 

 

 

 

حذرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء من أن برنامج الأغذية العالمي سيعلّق المساعدات الغذائية التي يقدمها لمئات الآلاف من الفلسطينيين الشهر المقبل في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب نقص التمويل.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام استيفان دوغريك "ما لم يتم توفير تمويل جديد لبرنامج الأغذية العالمي فسوف يتم في يوليو  المقبل تعليق تقديم المساعدات الغذائية بالبطاقات لما يقرب من 150 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال".

 

وأضاف دوغريك في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك أن "تعليق مساعدات البرنامج سيؤدي إلى تقويض الأمن الغذائي ومزيد من تدهور الظروف المعيشية السيئة لأفقر الأسر التي يعيش معظمها على أقل من 3.20 دولارات في اليوم".

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن "برنامج الأغذية العالمي يحتاج بشكل عاجل إلى 6.6 ملايين دولار لتوفير المساعدات الغذائية من خلال قسائم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لأشد الأسر فقرا غير اللاجئين في غزة والضفة الغربية".

 

في الوقت ذاته، رفض مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة بو شاك، تصريحات رئيس الوزراء بكيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، التي طالب فيها بتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 

وأكد بو شاك خلال مؤتمر دعت له "الأونروا" والاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن "الأونروا" موجودة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ نشأتها، ولا يحق لأية حكومة طلب مثل هذا الأمر.

 

وقدم عرضاً مفصلا عن عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة والتحديات التي واجهتها خلال العشر سنوات الماضية.

 

كما تحدث مدير وحدة الشرق الأوسط في المفوضية الأوروبية مايكل ميلر عن أهمية التعاون بين الأونروا والاتحاد الأوروبي في الارتقاء بالوضع الإنساني المتدهور في القطاع، إضافة إلى تأكيده على أهمية الوحدة ونبذ الخلافات الداخلية الفلسطينية لما لها من أثر سلبي على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في القطاع.

 

المصدر: الوطن

 

 

الاتحاد الوطني: الاحتلال لزوال ودولة فلسطين ستكون مستقلة بعاصمتها القدس

 

أكد الاتحاد الوطني الفلسطيني، أن الاحتلال الى زوال ، وأن دولة فلسطين مستقلة بعاصمتها القدس  وعودة اللاجئين الى ديارهم وانتصار ارداة شعبنا قادمة ، بالتحدي والإرادة والعمل النضالي المستر.

 

وقال عضو الهيئة التأسيسية للاتحاد عماد شعبان، تمر الذكرى الخمسين للاحتلال وشعبنا يعاني من ويلات الاحتلال وإجراءاته التعسفية ضد شعبنا، وعمليات تهويد مدينة القدس ومحاصرتها، مما يتطلب العمل على اعادة الوحدة .

 

وجاءت كلمة شعبنا في احياء الذكرى الاليمة باحتلال القدس والتي نظمتها المجموعات الفلسطينية في السويد بحضور العضو العربي في الكنسيت احمد الطيبي والصحفية عميرة هاس، والعشرات من ابناء الجالية الفلسطينية، والاتحاد الوطني الفلسطيني، بار كارتون الرئيس السابق للجمعية السويدية الفلسطينية، وأعضاء برلمان، وأصدقاء الشعب الفلسطيني ونشطاء مناصرة فلسطين .

 

وقال شعبان: إن تصريحات ودعوة حكومة الاحتلال الى حل وكالة الغوث، كذلك المطالبة بوقف رواتب عائلات المناضلين من الشهداء والأسرى، تأكد على أن هذه الحكومة العنصرية المتطرفة، يجب محاكمتها على جرائمها ضد ابناء شعبنا .

 

كما حذر شعبان من مخطط الاحتلال المستمر بالتحريض على الرئيس محمود عباس، في خطوات لاحقة وبنفس المسلسل الذي تعرض له القائد الراحل أبو عمار، داعيا الى وحدة وطنية في اطار منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا .

 

وتوجه شعبان وباسم الاتحاد الوطني الفلسطينية بالتحية للأصدقاء السويديين الذين يشاركوا بكافة الفعاليات الداعمة لقضية شعبنا، كما طالب الجاليات الى التحرك والاحتكاك اليومي مع الرأي العام للتأثير فيه، وعدم ترك الساحة مفتوحة للاحتلال.

المصدر: دنيا الوطن

 

 

فلسطين: نتنياهو يتحمل مسؤولية أزمة الكهرباء في غزة

 

حملت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسئولية أزمة الكهرباء المتفاقمة في قطاع غزة .

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود – في تعقيبه على تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بشأن كهرباء غزة – “إن تشخيص نتنياهو لهذه الأزمة، ووصفها بأنها قضية “مناكفة وجدال بين السلطة الفلسطينية، وحركة حماس”، وتبسيط الأمر إلى حدود تصويره بأنه خلاف على دفع فاتورة الكهرباء، لا يعفي حكومة نتنياهو من تحمل المسؤولية حتى لو غلفها في غلاف القضية الداخلية”.

 

وأضاف المحمود في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن السبب الذي يقف وراء أزمة الكهرباء والذي أنشأها هو وجود الاحتلال الإسرائيلي، والحصار، الذي يضربه منذ عشر سنوات على قطاع غزة، وكذلك وقوع كارثة الانقلاب الكارثي التي ما كانت لتقع، لولا وجود الاحتلال، والحصار وتقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية، عوضا عن أن الانقلاب والانقسام يشكل مصلحة احتلالية خالصة.

 

واعتبر أن الذي يدفع نتنياهو لإبداء رأيه وتبرئة الاحتلال الذي يقوده من تفاقم الأعباء والأزمات الداخلية الفلسطينية هو تمسك “حماس” بالانقسام، واستمرارها في رفض استعادة الوحدة الوطنية. وحمل (أطراف التمسك بالانقسام) في حركة “حماس” المسؤولية عن تراجع القضية الفلسطينية، والأضرار التي تلحق بالمصلحة الوطنية العليا، والتي تشكل العائق الأكبر في معركة استرداد الحقوق الوطنية الفلسطينية كاملة.

 

واختتم المتحدث الرسمي بالقول: التمسك بالانقسام هو ذاته التمسك بالاحتلال، والذي يرفض حتى اليوم الذي تحل فيه الذكرى العاشرة السوداء لوقوع الانقلاب الكارثي، الذي يرفض إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية الضرورية، من اجل حماية المصالح الوطنية العليا، هو الذي يتحمل المسؤولية التاريخية عن الأخطار التي تحدق بالقضية الفلسطينية، وعن أية إخفاقات تحل بها لا سمح الله.

 

المصدر: اتفرج نيوز

 

 

 

(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
(النصيحة وآدابها) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :