مختصر خطبتي الحرمين 21 رمضان 1438هـ                 فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام                 «ليلة 27 رمضان» في «المسجد الأقصى»: حشود فلسطينية واستفزاز صهيوني                 العراق: نزوح 700 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل                 «التحالف اليمني لحقوق الإنسان» يدعو الأمم المتحدة لدعمه ضد انتهاكات الانقلابيين                 السودان يدين عملية استهداف المسلمين في لندن                 مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا                 إيران تدفن 8 من عناصر الحرس الثوري قضوا في سوريا                 35 شاحنة مساعدات تركية للمحتاجين في سوريا                 أخبار منوعة:                 رمضان والممانعة الخُلقية،،،!                 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ                 علامات الترقيم وخدمتها للنصّ العربي                 آمال وأماني                 رمضان والانبعاث الحضاري للأمة                 مصادر ومصائر الوعي                 غرقى في بحر السِّجال                 اطرق باب الدعاء                 الشمس لا شعاع لها                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (سوء الظن) خطب مختارة
(الصائمون بين الصوم عن المفطرات والصوم عن المحرمات) خطب مختارة
تحذير من إعدامات جماعية للسنة في إيران بعد هجمات طهران
20/9/1438هـ - الساعة 06:45 ص

 

 

 

 

 

أدانت منظمات حقوقية إيرانية حملة الاعتقالات العشوائية التي تشنها السلطات الإيرانية عقب هجمات طهران ، التي ضربت البرلمان الإيراني و قبر الخميني ، يوم الأربعاء الماضي، والتي طالت 80 مواطناً من أهل السنة في مختلف المحافظات، وحذرت من إعدامات جماعية قد تطال المعتقلين السنة.

 

وقالت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية في بيان، إنها تلقت تقارير عن حملات قمع واسعة ضد أهل السنة بمختلف المحافظات في إيران ، عقب هجمات طهران، عبرت عن قلقها حول إعدامات جماعية وشيكة للمعتقلين".

 

وحذرت المنظمة من ممارسة التعذيب من أجل كسب الاعترافات الإجبارية وإعدام المعتقلين، كما حدث في حالات سابقة وطالبت بمحاكمات علنية شفافة للمتهمين بصلتهم بالهجمات.

 

وأكدت أن غالبية المعتقلين والسجناء الذين نفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام بحقهم سابقا، كانوا من أهل السنة وينتمون إلى الأقليات القومية بمن فيهم 25 سنياً أعدموا في أغسطس الماضي، حيث حوكموا محاكمات صورية لم تتجاوز بضع دقائق، في محاكم الثورة سيئة الصيت، بحسب بيان المنظمة.

 

المصدر: المسلم

 

 

إيران: قواتنا البحرية تهدف لنشر ثقافتنا ومنع أعداء الشيعة

 

أوضح قائد القوات البحرية الإيرانية، "حبيب الله سياري"، أن بلاده أرسلت سفنها الحربية إلى موانئ دول مختلفة من أجل منع أعداء الإسلام والشيعة، ولتصدير الثقافة الإيرانية إلى تلك البلدان.

 

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية أن سياري أوضح في كلمة ألقاها أثناء استقبال الأسطول الـ46 التابع للقوات البحرية الإيرانية العائد من خليج عدن، أمس الاثنين، "أن هدف تواجد قوات بلاده في المياه الدولية وموانئ البلدان الأخرى، هو منع العداء ضد إيران والإسلام، والشيعة".

 

وأضاف سياري أن القوات البحرية الإيرانية لها هدفين رئيسيين، أولها حماية الطرق البحرية، والآخر منع العداء الموجه ضد إيران".

 

وأبحر الأحد، الأسطول الـ 47 التابع للبحرية الإيرانية إلى المياه الدولية المقابلة لسواحل سلطنة عمان.

 

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية ، أن الأسطول سيبحر إلى سواحل عمان ثم إلى المياه الدولية في شمال المحيط الهندي وخليج عدن، لتنفيذ المهام الموكلة إليه.

 

وبحسب الوكالة الإيرانية فان الأسطول، يتألف من المدمرة "البرز"، وسفينة الإسناد "بوشهر"

 

المصدر: وكالات

 

 

مليشيا فاطميون تصل الحدود العراقية السورية برفقة سليماني

 

أفادت وكالة إيرانية أن مليشيا لواء "فاطميون" الرافضية التابعة للحرس الثوري الإيراني قد وصلت إلى الحدود العراقية السورية برفقة قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، بعد انسحاب تنظيم "داعش" من تلك المناطق.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء اليوم الاثنين : إن مليشيا لواء "فاطميون" الأفغانية بدأت تحركها باتجاه الحدود العراقية السورية لمواصلة عملياتها التي بدأها الشهر الماضي للتصدي للمقاومة السورية .

وأضافت الوكالة أن "فاطميون" وجيش النظام السوري تمكنت منذ يومين من الوصول إلى الحدود العراقية السورية .

 

ولواء "فاطميون" مليشيا تتألف من اللاجئين الأفغان في إيران منضوية تحت الحرس الثوري الإيراني، وتستخدمها طهران في الجبهات المتقدمة في قتال فصائل الثورة السورية منذ عام 2013، ومليشيا فاطميون وغيرها من مليشيا إيران متهمة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والمساهمة بإشعال الحرب بسورية.

 

يشار إلى أن هذا التقدم يأتي بالرغم من التحذيرات التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية من خلال إعلان البنتاغون أواخر الشهر الماضي، أن وجود المليشيات المدعومة من قبل إيران والمساندة للنظام السوري قرب منطقة "التنف" يشكل تهديداً لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

 

المصدر: متابعات

 

 

 

 

(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
(النصيحة وآدابها) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :