مختصر خطبتي الحرمين 21 رمضان 1438هـ                 فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام                 «ليلة 27 رمضان» في «المسجد الأقصى»: حشود فلسطينية واستفزاز صهيوني                 العراق: نزوح 700 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل                 «التحالف اليمني لحقوق الإنسان» يدعو الأمم المتحدة لدعمه ضد انتهاكات الانقلابيين                 السودان يدين عملية استهداف المسلمين في لندن                 مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا                 إيران تدفن 8 من عناصر الحرس الثوري قضوا في سوريا                 35 شاحنة مساعدات تركية للمحتاجين في سوريا                 أخبار منوعة:                 رمضان والممانعة الخُلقية،،،!                 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ                 علامات الترقيم وخدمتها للنصّ العربي                 آمال وأماني                 رمضان والانبعاث الحضاري للأمة                 مصادر ومصائر الوعي                 غرقى في بحر السِّجال                 اطرق باب الدعاء                 الشمس لا شعاع لها                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (سوء الظن) خطب مختارة
(الصائمون بين الصوم عن المفطرات والصوم عن المحرمات) خطب مختارة
تونس: التمديد في حالة الطوارئ لمدة أربعة أشهر
20/9/1438هـ - الساعة 06:44 ص

 

 

 

 

 

قرر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب، اليوم الأربعاء التمديد في حالة الطوارئ لمدة أربعة أشهر إبتداء من يوم غد الخميس 15 جوان 2017، وذلك وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

 

يذكر انه تم الاعلان عن حالة الطوارئ لمدة شهر في 24 نوفمبر 2015، على إثر التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لأعوان الأمن الرئاسي وسط العاصمة، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن ثلاثين عونا، بين شهيد وجريح وقد تم تجديد فرض حالة الطوارئ في عديد المناسبات منذ تلك الحادثة.

 

المصدر: www.babnet.net

 

 

 

السجن لمفطرين في تونس

 

قضت محكمة تونسية بسجن مواطن تونسي، دخن سيجارة في نهار شهر رمضان داخل حديقة محكمة في مدينة بنزرت لمدة شهر، وأمهلته 10 أيام للطعن في الحكم وإلا أصبح نافذا.

 

وقال متحدث باسم النيابة العامة إن مسؤولا قضائيا ضبط الاثنين ساعة دخوله الى هذه المحكمة رجلا بصدد التدخين في حديقتها، فأبلغ الشرطة التي أوقفته وأحالته على القضاء.

 

وأفاد أن محكمة الناحية في بنزرت قضت بسجن الرجل مدة شهر بموجب الفصل 226 مكرر من القانون الجنائي التونسي.

 

ويجرّم هذا الفصل “كل من يعتدي علنا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة بالإشارة أو القول، أو يعمد علنا إلى مضايقة الغير بوجه يخل بالحياء”.

 

وتابع المتحدث قوله إن المحكمة قضت ايضا بتغريم المواطن 25 دينارا (نحو 9 يورو) بموجب قانون صدر سنة 2009، “حجّر” التدخين في “الأماكن المخصصة للاستعمال الجماعي.

 

وفي الأول من حزيران/يونيو الحالي، قضت محكمة الناحية في بنزرت بسجن اربعة رجال أكلوا ودخنوا نهارا في شهر رمضان بحديقة عامة، وأمهلتهم 10 أيام لاستئناف الحكم وإلا أصبح نافذا.

 

الرجال الاربعة من جانبهم استأنفوا الحكم في الاجال القانونية، ولم تبت المحكمة بعد في قضيتهم.

 

وليس في تونس قوانين تمنع الاكل وشرب الماء نهارا في الأماكن العامة خلال شهر رمضان، لكن النقاش حول هذه المسألة يتكرر سنويا خلال هذا الشهر.

 

وتأتي الاحكام القضائية في وقت تطالب منظمات حقوقية السلطات بحماية “حرية الضمير” المنصوص عليها في دستور البلاد لسنة ألفين وأربعة عشر.

 

والأحد تظاهر العشرات في العاصمة تونس للمطالبة بالحق في الاكل والشرب جهارا خلال اوقات الصوم في شهر رمضان واحتجاجا على الاحكام القضائية المذكورة

 

المصدر: http://arabic.euronews.com

 

 

 

(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
(النصيحة وآدابها) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :